السبت، 23 أبريل 2011

ثرثرة أنثى حالمة








(1)           
أحببتك..  عندما عاندتني عجلات الزمن
وأرادت  أن تسير بي إلى حيث لا أرغب السير
أخذتني أولى عجلاته إلى الوراء
كلما تقدمتُ خطوة تثاقلت أحلامي خلفاَ ..  لا تسير
تقف ... وأقف ..!!
وأراك ..  وأعاود التوقف
على أرصفة الشجن المتلاحمة في جسدي
أحببتك بصدق ..!!
فكيف لا أعي بأنني طفلة وكبرت
بين يديكَ ..!!


(2)
رغماَ عنكَ يا صاحب الرداء الأسود ..
سأثرثر بلغتي أنا فقط ..
هنــا جدائل الطبيعة تجتذبني كواحتي ..
ألم أعدكَ من ذي قبل بأنني سأكون بين ثرثرتك أهذي ..
نعم سأهذي هنا وحدي
ثرثرة أنثى تختلف
عن كل الحوريات
عن كل النسـاء
عن كل الإناث  المتزمهرات
تسيرني تلك الحروف الهائجة تحت مستنقع الجنون
وتلك البركة المطموسة سأحفرها بأنامل الشجون
وذاك الكتاب المعتم
سأنير أوراقه وحدي .. بدون رفع قلم
هنـــــا سأكون .. كواحتي أثرثر بلغتي الصماء على مشاغبات الخيـال





(3)
ثرثرة  تأوي عواء الذئب
في لجلجة الصحراء القاحلة
يتريث الصوت الصاخب
يحتوي غول المكان
يثرثر على أجنحة مترقبة ..
تحت الأنفاق
...
في كل نفق حكاية تسرد..
ترحل وَ ترحل إلى حيث اللا إرتحال ..
وجدتكَ مختبئ بين أسراب الأحجار المقننة
تحتويك فناً وتنهش ما تبقى منك
بين صمت وخلجات عشق
صوت عواء الذئب يريب المكان
فأنفث و الخوف قد داهمني بالمعوذات
والشهقات .. تنتابني واحدة تلوى الأخرى
إن كنتَ راحلاً ..إلى الموت.....!!
فسأرحل معك إلى حيث أنتَ راحل ..!!





(4)

يا أيها العاشق المغرم الأحمق ..
ملكت كل مافيني ..
قلبُ نابض ..
ووجدان فائض..
وبراكين شوق لو هزت ركود الأرض لتلاشت
وأصبحت رمـــــــــــاداً


(5)

صباحي يجعلني أنسج أحرفي هنا على ثرثرة بات بها ..
وجودك
إن كنت تعلم ما في صوتي فاقترب
وإن كنت تعلم ما جنوني فعتب
وإن كنت تعلم بأنني أقطن  أناث العالم داخل انحناء قلمي فأغضب
وإن كنت تعلم عن حنين الأوتار فاعزف
فإن كنت تعلم  كيف النبض لقلبي فلا تجعله ينزف
وإن كنت تعلم ما سر فرحي فإلى الأفراح زف
وإن كنت تعلم كم رحيلك ظالماَ .. فأغرب عن وجهي ..
 وأنتكس داخل أوراقك فخذ هذا الملف
هدير أنهـاري تتزلزل من أفواه الجبال
على خاطري بألف دمعة باكية
صباحي يجعلني أرغب في معانقة الروح




(6)
صوت صفير البلبلِ
يهيج مشاعر الأوراق
كلما أرتب ورقة لي تبعثرها الرياح بحيث لـا أحتسب
وأعـاود بجمعها من جديد على ذاك الصوت البلبلِ
حتى يحين المساء فيمشق خصري المتعب عندما يفترش الأرض
ليتلحف بها .. دون جدوى
رسمت عينـاك وناحلة قامتي ..
بين سطر وسطر
وأحتجز قلبـــــان في أخر ذيل الصفحــــــات
ينبضـــــــان نبضاًَ واحداًَ بدقـــــات متسـارعة
لتتحدى عجلـة يديرها الزمن